TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التعليم السعودي: جاهزون لجميع الخيارات لاستكمال الفصل الدراسي الثاني

وزير التعليم السعودي: جاهزون لجميع الخيارات لاستكمال الفصل الدراسي الثاني
وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، يبحث مستجدات التعليم عن بُعد مع مديري التعليم في المناطق لمواجهة فيروس "كورونا"

الرياض – مباشر: بحث وزير التعليم السعودي، حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم الاثنين، مع مديري التعليم في المناطق مستجدات التعليم عن بُعد، وتنسيق الجهود لمواجهة فيروس "كورونا".

وقال آل الشيخ، بحسب بيان لوزارة التعليم، إن الوزارة جاهزة لجميع الخيارات الممكنة لاستكمال العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني؛ بحسب مستجدات الواقع ومتطلباته.

وأضاف الوزير، أن جميع هذه الخيارات ستحقق العدالة للطالب والطالبة، مؤكداً أن الطلاب والطالبات يواصلون تعليمهم من منازلهم، ويستثمرون وقتهم في التعليم وفق الخطة الدراسية المحددة.

وأكد آل الشيخ، على الخيارات التي أتاحتها عملية التعليم عن بُعد للطلاب والطالبات، وتمكينهم من استمرار عمليتهم التعليمية في أي وقت وفي أي مكان من دون أن يكون هناك توقف ليوم واحد، مبيناً أن النتائج والأرقام للتعليم عن بُعد غير مسبوقة، وحققت الهدف الأهم وهو خدمة الطالب والطالبة.

وناقش الوزير مع مديري التعليم في المناطق والمحافظات سير العمل في التعليم عن بُعد عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، ومشاركة الوزارة وإداراتها في الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا.

وشدد، على أن وزارة التعليم بما تحمله من مسؤوليات وطنية يعوّل عليها في أوقات الأزمات ستواصل العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم أصولها وخدماتها، وإمكاناتها لخدمة المجتمع، بما في ذلك تجهيز المباني التعليمية لأي احتياج مستقبلي.

ونوه آل الشيخ، بأهمية دور الوزارة في تقديم الأعمال التطوعية في هذه المرحلة في المجالين الصحي واللوجستي (الخدمات المساندة)، من خلال عمليات التسجيل، والتنسيق، والمتابعة، وحوكمة المهام والمسؤوليات.

وأشار الوزير، إلى أهمية العمل التطوعي في تعزيز الانتماء والولاء وبناء الشخصية الوطنية خصوصاً في أوقات الأزمات، واستثمار إمكانات الطلاب والطالبات ومنحهم فرصةً لخدمة وطنهم في المجالات التطوعية.

ولفت، إلى أنه سيتم إعداد آلية واضحة لعمليات التسجيل في البرامج التطوعية في مختلف المناطق والمحافظات، وذلك في نهاية الأسبوع الحالي، موجهاً بسرعة نشر النافذة الإلكترونية لتسجيل المتطوعين في إدارات التعليم، وتسجيل ساعات تطوعهم كمؤشر.

وأكد وزير التعليم، على المضامين التي حملتها كلمة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وتوجيهاته في التعامل مع أزمة كورونا، وحرصه على سلامة المواطن والمقيم، وتعزيز المسؤولية الوطنية والتكاتف المجتمعي للعمل صفاً واحداً لتجاوز هذه الأزمة.

PHOTO-2020-03-23-15-07-55.jpg

PHOTO-2020-03-23-15-13-27.jpg

PHOTO-2020-03-23-15-07-54.jpg

ترشيحات:

الداخلية السعودية توضح القطاعات المستثناة من قرار منع التجول

هيئة النقل السعودية توجه طلباً لتطبيقات توجيه المركبات خلال فترة حظر التجوال

الطيران المدني السعودية تؤكد استمرار استقبال البضائع عبر محطات الشحن

"النقد السعودية" توضح تفاصيل دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بـ43.3 مليار ريال

مؤسسة النقد السعودي تكشف تفاصيل إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف "كفالة"

السعودية تشتري 1.2 مليون طن من الشعير العلفي بالدفعة الثانية لـ2020

توجيهات من هيئة الاتصالات السعودية بشأن الخدمات البريدية ومنصات التوصيل

التجارة السعودية: تحقيقات بممارسات احتكارية واستغلال أزمة كورونا في رفع الأسعار

البنوك السعودية تؤجل سداد أقساط القروض 3 أشهر للعاملين في القطاع الصحي

السعودية تُقر تسهيلات وإجراءات لدعم شركات خدمة المعتمرين في فترة الإيقاف